التزام سامسونج بعمالها في العمليات العالمية


في سامسونك اليكترونيكس ، تتمثل أولويتنا القصوى في ضمان صحة وسلامة موظفينا البالغ عددهم 310،000 ، والذين يعتبرون مهمين لدفع الابتكار في جميع أنحاء العالم.

 نحن ملتزمون بتعزيز بيئات العمل وممارسات السلامة لدينا.  لا نلتزم فقط بالقوانين واللوائح الصارمة ، ولكن أيضًا بالمعايير الأكثر صرامة التي وضعناها في مدونة قواعد سلوك سامسونك اليكترونيكس.  لقد بنينا سياستنا لضمان حماية جميع الموظفين ومكافأتهم بإنصاف ، واحترام حقوقهم.  نطلب أيضًا من موردينا العمل وفقًا لقواعد السلوك الخاصة بموردي سامسونك اليكترونيكس ، كما ندعمهم بنشاط في إدارة الامتثال في بيئة عملهم.

 على الرغم من بذل قصارى جهدنا والتزامنا بالتحسين المستمر ، إلا أنه لا يزال من الممكن ظهور بعض المشكلات.  هذا هو السبب في أننا نراقب بدقة الامتثال في مرافقنا ، ونتشاور مع الخبراء الخارجيين ونفحص بانتظام ممارسات العمل لدينا لتحديد المجالات لمزيد من التحسين.

 في وقت سابق من هذا الشهر ، أشارت صحيفة هانكوريه الكورية الجنوبية إلى أن بعض منشآت إنتاج سامسونج في فيتنام والهند وإندونيسيا قد انتهكت العديد من معايير مكان العمل.  لقد أخذنا هذا الادعاء بجدية بالغة ونود تقديم حقائق وتوضيحات بخصوص الادعاءات الرئيسية:

 - زعم التقرير أن سامسونغ يتقاضون رواتب منخفضة في مصانع الهند وإندونيسيا.  في جميع مواقع العمل لدينا ، يتم دفع أجور الموظفين - بما في ذلك العمال المتعاقدين - أعلى من الحد الأدنى للأجور والمستويات المحددة بموجب القانون.  يتم تزويدهم أيضًا بمستوى مناسب من الفوائد والأوراق.  نحن نقدر عاليا موظفينا الذين يساعدون في دفع نجاح سامسونك ، ونلتزم بمساعدتهم في بناء حياتهم المهنية.

 - ذكر التقرير أن العاملين في منشآت سامسونج لم يكونوا على دراية بالمواد الكيميائية المستخدمة في عملية الإنتاج.  توفر سامسونك معلومات حول المواد الكيميائية ، بما في ذلك أوراق بيانات سلامة المواد (MSDS) ، وتوفر التدريب للموظفين الذين يتعاملون مع المواد الكيميائية ، مع الالتزام التام بقوانين وأنظمة البلدان التي نعمل فيها.

 - زعم التقرير أن وفاة موظف في مصنع هينظ التابع لشركة سامسونك في فيتنام في عام 2016 كان من المحتمل أن يكون مرتبطًا بالإرهاق والتعرض للمواد الكيميائية.  نشعر بحزن عميق لوفاة زميلنا السابق ونقدم خالص تعازينا للأسرة.  امتثلت ساعات وظروف العمل خلال عملها الذي استمر أربعة أشهر للوائح ، بينما أظهر تحقيق أجرته السلطات الفيتنامية أن سبب وفاتها لم يكن متعلقًا بوظيفتها في مصنعنا.

 - ادعى التقرير أن شركة سامسونك توفر حافلات التنقل والإسكان في المهجع وغيرها من الفوائد كوسيلة للسيطرة على الموظفين وسلوكهم.  هذا ببساطة ليس صحيحا.  الفوائد التي نوفرها لموظفي الدعم من خلال منحهم خيارات التنقل والسكن.  كما نقدم فرصًا للتطوير المستمر داخل وخارج العمل.  هذا هو ما يجعل سامسونج مكانًا رائعًا للعمل ، مما يكسبنا التقدير في العديد من البلدان المختلفة.

 نود أيضًا مشاركة بعض الأمثلة على المبادرات والبرامج التي وضعناها لضمان امتثالنا للمعايير واللوائح العالمية:

 - سامسونك اليكترونيك هي عضو في تحالف الأعمال المسؤول (RBA) ونحن نلتزم بمدونة قواعد السلوك لدى بنك الاحتياطي الأسترالي وطرق تنفيذها ، بما في ذلك العناية الواجبة في الشركة وموردينا.

- في عام 2010 ، أنشأنا معهد سامسونك للصحة ، الذي يجري الأبحاث حول بيئة العمل وعمليات التصنيع والمواد لتعزيز تدابير الصحة والسلامة لدينا.

 - لدى سامسونج العديد من الإرشادات المعمول بها لحماية المتدربين والمتدربين والمهاجرين والعمال المؤقتين.  يتم إجراء العناية الواجبة والتشاور مع الخبراء الخارجيين بشكل منتظم لرصد القضايا ومنع أي انتهاكات محتملة لحقوق الإنسان.

 - خلال الفترة 2018 - 2019 ، تعاونت سامسونك مع شركة للاعمال و التواصل ريسنك وهي منظمة عالمية غير ربحية متخصصة في حقوق الإنسان - لإجراء تقييم تأثير حقوق الإنسان (HRIA) لصالح ساميونك اليكترونيك فيتنام.  تستخدم سامسونك النتائج لإنشاء تدابير أكثر لتحسين صحة وسلامة الموظفين ، واستباق أي مشكلات محتملة.

 - جميع مواقع العمل لدينا على مستوى العالم ملزمة باتباع توجيه الاتحاد الأوروبي بشأن تقييد المواد الخطرة (RoHS) ومعايير الاتحاد الأوروبي بشأن التسجيل والتقييم والتصريح وتقييد المواد الكيميائية (REACH).  كما نقدم تدريبًا منتظمًا للموظفين الذين يتعاملون مع المواد الكيميائية ويجرون عمليات تفتيش روتينية على تخزين المواد الكيميائية وإدارة المرافق.

 لقد تم تشغيل مرافق التصنيع في فيتنام والهند وإندونيسيا منذ عقود ، والقوى العاملة مجتمعة في البلدان الثلاثة يتجاوز 100،000.  نحن فخورون بأن نجاحنا سمح لنا بالمساهمة في المجتمعات المحلية وأن نصبح أكثر تكاملاً معها.  لن يكون هذا النمو ممكنًا لو اعتمدنا على ممارسات العمل دون المستوى.

 نحن نسعى جاهدين لتلبية أعلى المعايير في صحة وسلامة الموظفين في كل مكان.  ولكن على الرغم من بذل قصارى جهدنا ، لا يزال من الممكن حدوث حوادث مؤسفة في إدارة ساعات العمل وضمان تلبية المقاولين من الباطن لمعايير السلامة.  في حالة ظهور مشكلات تتعلق بالامتثال وعندما نطرحها ، فإننا نحلل ونتابع بسرعة إجراءات التحسين للمساعدة في منع التكرار.

 ونحن نعتقد أيضا في تعزيز حقوق الموظفين.  إن سياسات العمل وحقوق الإنسان التي تنتهجها شركة سامسونك تُقدِّر وتتبنى مبادئ ومعايير حقوق الإنسان الدولية وقوانين البلدان التي نمارس فيها أعمالنا.

 وفقًا للقانون المحلي ، يحق للموظفين تكوين النقابات والانضمام إليها أو عدم الانضمام إليها من اختيارهم ، والمفاوضة الجماعية والمشاركة في التجمع السلمي ، وكذلك الحق في الامتناع عن مثل هذه الأنشطة.  نأسف لوجود مشكلات في الماضي لم تُحترم فيها بشكل كامل حقوق موظفينا في التنظيم.

 سوف نسعى جاهدين لتحسين معاييرنا باستمرار لأننا نعتقد أن نجاح أعمالنا يأتي من نجاح موظفينا.

جديد قسم : سامسونج - Samsung

إرسال تعليق