شركة هواوي تطلق أول هاتف ذكي قابل للطي بشاشة مرنة


في جلسة صريحة مع وسائل الإعلام في ايفا 2019 في برلين ، تحدث رئيس المستهلكين في هواوي ، ريتشارد يو ، بصراحة عن أول هاتف ذكي قابل للطي للشركة بشاشة مرنة ، قائلاً إن الجهاز سيصدر الشهر المقبل ونموذج مطبوع للمواصفات مع ترقية  سوف المعالج متابعة بعد فترة وجيزة.

 يأتي هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من التقرير الذي ادعى أننا قد لا نرى الهاتف حتى نوفمبر.

 صرح يو بأن شركة هواوي كانت تخطط أصلاً لإطلاق الهاتف في السوق في أغسطس ، ولكن بعد ذلك شعرت بالتعقيدات التي جاءت مع تحسينات التطبيقات للشاشة الأكبر حجمًا ، فالمطورون يحتاجون إلى مزيد من الوقت لجعل تطبيقاتهم تعمل على الشاشة الكبيرة المربعة.

 قامت الشركة منذ ذلك الحين ببث الهاتف لعدد قليل من مطوري التطبيقات الرئيسيين على أمل أن يتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة من تلك الشاشة التي تتكشف.

 علاوة على ذلك ، فإن جزء الشاشة المرن نفسه أكثر تعقيدًا لإنتاج بمعدل عائد مرتفع بجودة متناسقة ، وبالتالي فإن الحصول على هذه العملية بشكل صحيح كان أمرًا بالغ الأهمية أيضًا.

 ثم هناك اختبار أداء 5G ، وتنظيم الخدمات اللوجستية لإطلاق جهاز 5G مع مشغلي الشبكات الذي يستغرق بعض الوقت.  باختصار: ماتي اكس متأخرة قليلاً عما كان متوقعًا في الأصل.



إلى جانب تأكيده على إطار زمني لإطلاقه في أكتوبر 2019 ، صرح ريتشارد يو أيضًا بأن هواوي تختبر وتستعد تقريبًا لإنتاج نسخة من الهاتف مدعومًا بمعالج كيرن 990 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

 بخلاف هواتف هواوي 5G الحالية مع معالج كيرين 980 ، يحتوي كيرين 990 على مودم 5G مدمج في أجهزة الشريحة ولا يتم استخدامه كشريحة منفصلة.

 ويؤكد أن الخطة تهدف إلى إصدار نسخة جديدة من هواوي مات اكس في غضون بضعة أشهر ، بحيث توفر أحدث وأكبر معالج قادر على تقنية 5G من كيريني.

 كان قد تم طرحه من قبل أن يكون جهاز مات إكس من أوائل الهواتف التي يتم إطلاقها باستخدام جهاز كيريني 990 ، ولكن منذ ذلك الحين أصبح من الواضح أنه لن يعرض ذلك المعالج بشكل خاص في البداية.

 على الرغم من أن هواوي لم تقل عن اليوم المحدد الذي ستصدر فيه الهاتف ، إلا أننا نشك في أنه سيتم الإعلان عنه قريبًا.  ربما حتى أثناء إطلاق موقع مات 30 خلال أسبوعين.

جديد قسم : هواوي - Huawei